وحدة الموادالعلمية

شعار جامعة القصيم

مقدمة

 
تهدف وحدة المواد العلمية الى انتاج طلاب ذو معرفة جيدة في مجالي الرياضيات والعلوم الطبيعية  ومتابعة دراستهم الأكاديمية على نحو فعال من خلال مساعدتهم على إتقان المهارات الأساسية العلمية. كما تهدف إلى تحقيق مفهوم التعلم الدائم من خلال تزويدهم بمهارات التعلم الذاتي وغرس اتجاهات إيجابية نحو التعلم في الرياضيات والعلوم الطبيعية.
 
نحن فى وحدة المواد العلمية نقدم برنامجا لتدريس المفاهيم الأساسية التى سبق دراستها فى المرحلة قبل الجامعية من خلال التدريس باللغة الإنجليزية فى موضوعات متنوعة فى الرياضيات والبيولوجى والفيزياء والكيمياء من أجل رفع مستوى الطالب العلمى وتنمية مهاراته الأكاديمية بما يساعده على مواصلة دراسته الجامعية بكل اقتدار وتمكن.
 
تدير الوحدة العلمية  مقررات علمية: رياضياتMATH105، فيزياءPHYS110 1، فيزياءPHYS115 2، علم الإحياء البشريBHS111، مقدمة إلى الكيمياء الحيويةMDL111، مهارات الاتصال والتعليم الصحي المهنيMEDU111  و الاحصاءSTAT100 . تستخدم الوحدة العلمية تقنية متقدمة لتدريب الطلاب مثل مختبرات الحاسوب، شبكة الإنترنت، أجهزة العرض، والمصادر التربويةَ المتوفرة على الإنترنت.
 
إنّ مهمّةَ الوحدة العلمية إستعمال أفضل الممارسات التربوية التي تساعد الطلاب على متابعة دراستهم الأكاديمية واكتساب مهارات التعلم الدائمة. أيضاً، لخلق بيئة علمية تشجّع الإبداع والتعاون بين الطلاب.
 
 
جميع حقوق الطبع و النشر والتوزيع لهذا الموقع محفوظ لعمادة الخدمات التعليمية.
يمنع طبعه أو توزيعة أو تصويره إلا بإذن مسبق من العمادة.
للتواصل   aatf@qu.edu.sa