وحدة الغة الانجليزية

شعار جامعة القصيم

مقدمة


مرحبا بأبنائنا الطلاب والطالبات فى وحدة اللغة الإنجليزية ذلك المكان الذى يتلقون فيه أثناء دراستهم كامل الرعاية والإهتمام فى واحدة من أجمل مدن المملكة الحبيبة, بريدة. ويسر إدارة السنة التحضيرية أن ترحب بكم وأن تشكر لكم حرصكم على الإلتحاق ببرنامج السنة التحضيرية. وبما أن هذا البرنامج يعد من أحدث أقسام اللغة الإنجليزية فى منطقة القصيم, فإننا نتمتع بسمعة طيبة فى مجال تدريس اللغة الإنجليزية. فنحن نقدم برنامج فريد للغة الإنجليزية يهدف إلى تطوير المستوى الأكاديمى للطلاب والطالبات فى اللغة الإنجليزية حتى يصبحوا مؤهلين للدراسة الجامعية. وينقسم منهج اللغة الإنجليزية ببرنامج السنة التحضيرية على النحو التالى:

* قراءة
*كتابة
*استماع وتحدث

ويتوقع من الطلاب والطالبات الذين التحقوا بالسنة التحضيرية أن يظهروا التزامهم الكامل ورغبتهم القوية فى تعلم اللغة الإنجليزية والعمل بروح الفريق الواحد. ويجب أن يكون لدى أبناؤنا الطلاب والطالبات الدافع والمهارة والرغبة فى المنافسة مع الآخرين. كما يجب أن يكونوا على أهبة الاستعداد لاكتساب المهارات التى سوف تفيدهم فى الكليات التى يرغبون فى الالتحاق بها. وعليه فإننا نرحب دائما ونشجع مثل هذه النوعية من الطلاب والطالبات.

ونود أن نؤكد لأبنائنا الطلاب والطالبات جميع المعلمين بوحدة اللغة الإنجليزية على درجة عالية من الكفاءة والخبرة اللازمة لفهم الصعوبات التى يواجهها الطلاب والطالبات أثناء تعلم لغة أجنبية. كما تتمتع الوحدة بوجود فصول دراسية مجهزة تجهيزا عاليا وكذلك يوجد أيضا مركز لغة إنجليزية مجهز بأحدث الكمبيوترات التى يستطيع الطلاب من خلالها الحصول على خدمة الإنترنت. كما أن هناك كافيتريا تقم للطلاب العديد من الأطعمة والمشروبات المتنوعة.

كما أننا نطمئن أبناؤنا الطلاب والطالبات بأنهم ومن اليوم الدراسى الأول سوف يلمسون ويشعرون بالاستقبال الودى من جميع المعلمين والعاملين بالوحدة والذين سيقومون بخدمتكم وتلبية طلباتكم كما أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لإكسابكم مهارة التحدث باللغة الإنجليزية بما يمكنكم من استخدامها خارج الفصل الدراسى.

إن من دواعى فخرنا أن نكون من سكان مدينة بريدة, إحدى أفضل مدن المملكة العربية السعودية. فهى مدينة معروفة بثقافتها المحافظة التى تعكس إرثها الإسلامى القديم. كما أن بريدة مشهورة بأنها المدينة التى ينتمى إليها نادى التعاون لكرة القدم, ومن ذا الذى لايعرف بريدة, مدينة التمور. ويقع مقر البرنامج التحضيرى إلى الشمال من بريدة بالقرب من مطار القصيم الذى يقدم خدمة رحلات الطيران داخل المملكة وإلى بعض الدول العربية.

ويسر الأخوة المعلمون والإداريون بوحدة اللغة الإنجليزية أن يقدموا المساعدة والعون لكم.
 
 
جميع حقوق الطبع و النشر والتوزيع لهذا الموقع محفوظ للعمادة الخدمات التعليمية.
يمنع طبعه أو توزيعة أو تصويره إلا بإذن مسبق من العمادة.
للتواصل   aatf@qu.edu.sa