وحدة التطوير الأكاديمي

شعار جامعة القصيم

مقدمة

 
 
 تهدف وحدة التطوير الأكاديمي بعمادة الخدمات التعليمية إلى الارتقاء بمستوى الأداء المهني لأعضاء هيئة التدريس بالعمادة، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف تقيم الوحدة عددا من ورش العمل في كل فصل دراسي. تركز ورش العمل على الجانب العملي في عملية التعليم والتعلم دون إغفال الجانب النظري.
 
تهدف الوحدة أيضا إلى تزويد معيدي ومعيدات جامعة القصيم بالمهارات اللغوية المطلوبة من اللغة الانجليزية بحيث يتمكن الدارس في نهاية المطاف من تحقيق مستوى الاتقان الذي يمكنه من الانضمام لبرامج الدراسات العليا التي تتطلب الدراسة فيها إجادة اللغة الانجليزية. ولتحقيق ذلك، يتدرب الطالب على طبيعة اختبار الآيلتس، وهذا يفتح باب النجاح واسعا لطلاب الدراسات العليا.
 
هذا وتهدف الوحدة إلى تزويد موظفي الجامعة بالمهارات اللغوية اللازمة ليتمكنوا من أداء ما يوكل إليهم من مهام بالمستوى المطلوب لو كان عملهم يتطلب إجادة اللغة الانجليزية.
 
تدير الوحدة ثلاثة مقررات للغة الانجليزية: ENG001, ENG002, ENG003. تُدرَّس المهارات الأربع (الاستماع، المخاطبة، القراءة، والكتابة) من خلال هذه االمقررات، كما تُدرَّس المهارات الأساسية لنظام اختبار الآيلتس والذي بموجبه ينضم الدارس لبرنامج الدراسات العليا الذي يناسبه.
 
 
 
جميع حقوق الطبع و النشر والتوزيع لهذا الموقع محفوظ لعمادة الخدمات التعليمية.
يمنع طبعه أو توزيعة أو تصويره إلا بإذن مسبق من العمادة.
للتواصل   aatf@qu.edu.sa