وحدة الارشادالاكاديمي

شعار جامعة القصيم
 الرئيسية
 
تقوم وحدة الارشاد الاكاديمي بتدريس مقرر مهارات التفكير وأساليب التعلم PSYCH101  للمستوى الاول، يدرس الطلاب خلاله مفاهيم التفكير ودلالاتها التربوية والعمليات الدماغية التي تسهم في تنميته وتطويره، كما يقدم للطلاب خلاله أساليب التعلم وبعض الاستراتيجيات التعليمية التي تساعدهم على المذاكرة والتقدم في المقررات الاخرى جميعها واستخدام الاساليب التربوية التي تمكنهم من الوصول إلى الابداع والتميز .
 
وفي المستوى الثاني يسند إلى الوحدة تدريس مقرر اخلاقيات المهن الطبية PHS115، لطلاب المستوى الثاني بالمسار الصحي، حيث يستعرض خلاله بعض الانظمة والقوانين والتعليمات والاخلاقيات التي ينبغي على الممارس الصحي معرفتها والتحلي بها، إضافة إلى واجبات الممارس الصحي نحو المرضى ونحو زملائه ومجتمعه ومهنته، وبعض الاحكام الشرعية المتعلقة بعمله.
 
وتقدم الوحدة مهام تتعلق بالإرشاد الاكاديمي للطلاب حيث تم تكليف مدرس مقرر مهارات التفكير وأساليب التعلم ليكون مرشداً اكاديمياً للطلاب، يلتقي بهم ويرشدهم ويوجههم لما فيه مصلحتهم ومستقبلهم. وتقدم الوحدة كذلك مهام الارشاد النفسي والتربوي من خلال مركز الارشاد النفسي والتربوي ، الذي يعد مركزاً متطوراً لتقديم الخدمات الارشادية النفسية والاجتماعية للطلاب يضم نخبة من المستشارين التربويين.
 
 
جميع حقوق الطبع و النشر والتوزيع لهذا الموقع محفوظ لعمادة الخدمات التعليمية.
يمنع طبعه أو توزيعة أو تصويره إلا بإذن مسبق من العمادة.
للتواصل   aatf@qu.edu.sa